الحساني تترأس اجتماع مكتب مجلس جهة طنجة تحضيراً لأشغال الدورة الأخيرة خلال الولاية الانتدابية 2015-2021

0 130

انعقدت، بعد زوال أمس الأربعاء 09 يونيو الجاري، أشغال اجتماع مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، برئاسة السيدة فاطمة الحساني، وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بتنظيم دورة يوليوز العادية، والتي تعد بمثابة مسك ختام الولاية الانتدابية للفترة الممتدة ما بين 2015 و 2021.

وتدارس المجتمعون بهذه المناسبة أبرز مضامين مشروع جدول أعمال الدورة، والذي يشمل مشاريع نقاط تندرج في إطار مواصلة تنزيل الرؤية التنموية التي اعتمدها المجلس خلال ولايته المشرفة على نهايتها.
رئيسة مجلس الجهة، ثمنت بهذه المناسبة، الإيقاع التوافقي الذي طبعَ اشتغال المجلس، اعتمادا على مقاربة عقلانية عنونت هذه الولاية، منوهة بالحصيلة المشرفة والإيجابية لتدبير المجلس، حصيلة وضعت المواطن في صلب اهتماماتها، في إطار احترام للعدالة المجالية بين عمالتي وأقاليم الجهة.

وشددت المتحدثة على أهمية هاته الدورة التي تشكل نقطة اختتام عمل ولاية المجلس الحالي، والتي ستشكل تتويجا للعمل الكبير الذي بذله مجلس الجهة، في إطار تحقيق هذا التصور التنموي القائم على المقاربة التشاركية والعدالة المجالية، في إطار الاختصاصات المنصوص عليها بموجب القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بمجالس الجهات.

وتتصدر مشاريع التكوين والإدماج المهني، والمساهمة في تمويل الدراسات وبناء الكليتين المتعددتي التخصصات بكل من شفشاون ووزان، إضافة الى مشاريع البرامج المندمجة الخاصة بتجويد العرض الصحي بالجهة، جدول أعمال هاته الدورة، إلى جانب مواصلة الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية ودعم الاستثمار، علاوة على دعم مجالات أخرى تتعلق بالثقافة والبيئة والتنمية المستدامة، فضلا عن تأهيل المدن العتيقة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...