الحساني في افتتاح الدورة 12 لمنتدى “ميدايز” وتسلم درعا تكريميا

0 333

قدمت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني، درعا تذكــــاريا لفخامة الرئيس السينغالي ماكي سال ضيف شرف المنتدى الدولي “ميدايز”. جاء ذلك خلال حضورها مساء يوم الأربعاء 13 نونبر الجاري، بطنجة، حفل افتتاح النسخة الثانية عشرة من المنتدى، المنعقد تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16 نونبر 2019، حول موضوع: “موضوع “الأزمة الشاملة للثقة .. مواجهة الشكوك والتخريب”.

ويشمل برنامج هذا المنتدى الذي ينظمه معهد أماديوس، سلسلة من المواضيع من قبيل النمو الاقتصادي إلى تعقد الحوار شمال-جنوب، مرورا بالتحديات الأمنية، ولا سيما التهديدات المحدقة بالنمو العالمي ودينامية التجارة الدولية، وكذلك بالتحديات الأمنية وتحولات المجتمعات المدنية بدول الشمال والجنوب والتي ستتم مناقشتها وتحليلها من زاوية تعزيز العلاقات جنوب-جنوب.

وسيشارك في هذه الدورة حوالي 200 متدخل رفيع المستوى -رؤساء الدول والحكومات والوزراء والمسؤولين السياسيين والحائزين على جائزة نوبل ورؤساء مقاولات وقادة المنظمات الدولية والخبراء وممثلي المجتمع المدني- إلى جانب 3000 مشارك، لمناقشة القضايا ذات الأولوية ضمن الأجندة الدولية.

مراد بنعلي