الحساني: مجلس الجهة حقق نتائج هامة مع “تشارك” ولهذا قررنا تمديد التعاون بيننا إلى مارس 2021

0 186

انعقد، أول أمس الإثنين 13 يوليوز الجاري، اجتماع تواصلي ترأسته رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمـة الحسانــــي، وذلك عقب تمديد فترة عمل برنامج “تشارك” إلــــى غاية مارس 2021.

البرنامج يعد ثمرة شراكة مهمة تجمع مجلس الجهة والحكومة البريطانية، وقالت الحساني بهذا الشأن إن تمديد برنامج “تشارك” إلى غاية مارس 2021، يؤكد بالملموس النتائج التي تم تحقيقها في الفترة التي مضت من خلال العمل المشترك بين المجلس وطاقم البرنامج. وأضافت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في نفس السياق على مبرزة أن العمل خلال المرحلة القادمة سيركز على تثمين ما تحقق من نتائج وتقوية آليات الاشتغال التي تم تطويرها.

وقالت الحساني أن مجلس الجهة يراهن على تقوية منظومة اشتغاله إداريا وكذا رقمنة بعض المساطر الأساسية للمجلس مثل تدبير الاتفاقيات والمشتريات، إضافة إلى العمل على تنزيـــــل مبادرات عملية تهم مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

الاجتماع شكل مناسبة تم خلالها التأكيد على مواصلة التعاون بين المجلس وبرنامج “تشارك” في إطار من الاستدامة والتكيف مع الوضع الذي فرضته تداعيات جائحة كورونا، مع العمل على تقاسم التجربة الرائدة من نوعها لمجلس الجهة مع باقي الجهات. كما شكل الاجتماع فرصة للاطلاع على مستجدات ترشح مجلس الجهة للانضمام إلى منظمة الحكومات المحلية المنفتحة.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...