الحساني: مجلس جهة طنجة حريص على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع جامعة عبد المالك السعدي

0 293

عقدت، رئيسة مجــــلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، لقاء مع رئيس جامعة عبد المالك السعدي بالنيابة، السيد المصطفى استيتو، خصص لمواصلة تدارس سبل تعزيز التعاون القائم بين مجلس الجهة والجامعة.

وتطرق الاجتماع بالأساس إلى استعراض مسار الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، خاصة وأن مجلس الجهــــة ينخرط منذ فترة في دعم البحث العلمي ويساهم في تقوية العرض الجامعي بهدف إحقاق العدالة المجالية بعمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكدت السيدة فاطمة الحساني، أن مجلس الجهة شديد الحرص على تنفيذ جميع الاتفاقيات الموقعة مع جامعة عبد المالك السعدي، على اعتبار الأدوار المهمــــة للجامعة في تنزيل مضامين الجهوية المتقدمة التي ينهجها المغرب.

وفي سياق متصل، أشارت الحساني إلى انفتاح مجلس الجهة، على كافة المقترحات والمشاريع التي من شأنها الإسهام في تحقيق الأهداف المنشودة من الاتفاقيات الموقعة بين المؤسستين.

السيد المصطفى استيتو، أشاد من جانبه بالانخراط القوي لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تعزيز وتقوية العرض الجامعي ودعم البحث العلمي بكافة تراب الجهة، من خلال المشاريع التي يدعمها. وفي نفس الإطار اقترح المتحدث إدراج بعض التعديلات على الاتفاقية المبرمة بين الطرفين من أجل تمويل الدراسات الجيوتقنية الخاصة بالمؤسستين الجامعيتين لإقليمي وزان وشفشاون، بغرض تجويد مضامينها والتسريع بتنفيذها في أقرب الآجال.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد صادق على هذه الاتفاقية، خلال دورتــــه العادية لشهر مارس 2020، حيث تم تخصيص غلاف مالي تفوق قيمته 16 مليون درهم، موزعة بالتساوي على مشروع إحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون ومشروع إحداث الكلية المتعددة التخصصات بوزان.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...