الحساني: مجلس جهة طنجة يدعم جميع المبادرات الرامية لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة

0 325

أكدت فاطمة الحساني، رئيسة جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، أن مجلس الجهة، باعتباره مؤسسة منتخبة، يدعم جميع المبادرات الرامية إلى الرقي بالأوضاع الاجتماعية للنساء وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة كمدخل لتحقيق التنمية، منوهة بالجهود الجبارة التي تبذلها الأميرة للامريم في سبيل النهوض بوضعية النساء قاطبة.

وشددت الحساني، أن انخراط المجلس في تنظيم المعرض الوطني للتعاونيات النسائية والمقاولات الصغيرة جدا، الذي تستضيفه مدينة طنجة من 2 إلى 8 مارس الجاري في إطار فعاليات اليوم العالمي للمرأة، ومساهمته الفعالة في إنجاحها، لهو انخراط واع بالمسؤولية المنوطة به كمؤسسة منتخبة.

وأبرزت رئيسة مجلس الجهة، أن أهمية هذه التظاهرة، تكمن في الرفع من قدرات النساء والرقي بأوضاعهن في إطار بناء مشروع وطني يجعل من التمكين الاقتصادي للنساء، مدخلا حقيقيا للنهوض بوضعية النساء المغربيات.

ويهدف هذا المعرض، الذي تنظمه الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب، بتعاون مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وشركاء مؤسستيين، تحت شعار “المرأة المغربية.. من الهشاشة إلى التمكي”، تعزيز جهود التمكين الاقتصادي وتشجيع المقاولات الذاتية والتعريف بالدور الفعال الذي تلعبه التعاونيات النسائية في الاقتصاد التضامني، إلى جانب تبادل الخبرات بين المشاركات.

وتشارك في هذا المعرض، الذي أعطيت انطلاقته رئيسة مجلس الجهة فاطمة الحساني، بحضور الكاتب العام لولاية الجهة، الحبيب العلمي، ونائبة رئيسة مجلس الجهة، سلوى الدمناتي، (تشارك) ما يناهز 20 تعاونية ومقاولة، تمثل مختلف أقاليم الجهة وعددا من جهات المملكة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...