الحساني: نهتم بصحة المواطن ولهذا ساهمنا في توفير الأقنعة الوقائية للمترشحات والمترشحين لامتحانات الباكالوريا

0 232

51891 قناع وقائي بلاستيكي هو مجموع ما سيستفيد منه المرشحات والمرشحين لامتحانات الباكالوريا بمعية الأطر المشرفة على مستوى عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة. وذلك في سياق دعم التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الهادفة إلى توفير ظروف صحية وسليمة لاجتياز امتحانات دورة يوليوز 2020.

وتسلمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، هذه الكمية من الأقنعة الواقية، التي تمثل مساهمة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة. في حين أن العملية في مجملها تأتي مبادرة من جمعية جهات المغرب مساهمة منها في توفير الظروف الجيدة لهذا الاستحقاق الوطني، من خلال توفير ما مجموعه 560 ألف قناع واقي لفائدة المترشحات والمترشحين على المستوى الوطني.

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني، إن مساهمة مجلس الجهة يندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل توفير الظروف المناسبة لاجتياز امتحانات الباكالوريا (دورة يوليوز 2020) التي تجري أطواره هذه السنة في ظل ظرفية استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضافت الحساني أن ذات المساهمة تأتي كذلك ضمن الإجراءات التي اعتمدها المجلس في تدبير تفشي جائحة “كوفيد-19”. مؤكدة أن صحة المواطنات والموتطنين من كافة الفئات العمرية، تعتبر من الأولويات في مجال اشتغال مجلس الجهة.

من جانبها، ثمنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين هذه المبادرة الهادفة، مبرزة أنها تأتي في إطار تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، من أجل تأمين سلامة وصحة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وتمكينهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...