الحسناوي يسائل وزير التربية الوطنية حول توفير الشروط الضرورية لإنجاح الدخول المدرسي

0 209

وجه، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، لحسن الحسناوي؛ سؤالا شفويا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول التدابير التي اعتمدتها الوزارة من أجل مواكبة الدخول المدرسي وتوفير الشروط الضرورية لإنجاحه.

وقال الحسناوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، إن قطاع التربية والتعليم يعتبر من أهم القطاعات الاجتماعية ببلادنا، نظرا لارتباطه بكافة شرائح المجتمع ولما له من انعكاسات على الوضعية الاقتصادية والاعتبارية للأسر والأفراد، ولكونه كذلك يعد مرآة حضارة وتقدم كل الشعوب والأمم”، منوها، في ذات السياق، بكل ما تحقق في هذا القطاع وعلى جميع المستويات، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وبانخراط كافة مكونات الشعب المغربي.

وأضاف المستشار البرلماني، “نوجه في فريق الأصالة والمعاصرة تحية تقدير واحترام إلى كافة نساء ورجال التعليم، على المجهودات التي يبذلونها في ظل الظروف الراهنة، وحرصهم على تأدية واجبهم رغم الصعوبات والمعيقات”، لافتا إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة سطرت برنامجا طموحا من أجل النهوض بهذا القطاع.

وشدد الحسناوي، أن الوزارة الوصية على القطاع انخرطت وواكبت الدخول المدرسي من خلال توفير الشروط الضرورية، لكي تمر هذه العملية في ظروف آمنة تضمن الحق في التمدرس، وترسخ الانصاف وتكافؤ الفرص لكافة المتعلمات والمتعلمين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.