الحسيمة .. الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية تطلق برنامجا للتوعية بأهمية استخدام الأفرنة الغازية في إنتاج الفخار..

0 483

توجه، وفــــــــــد يمثل المؤسسات ذات الصلة بمجال الصناعة التقليدية جهويا ووطنيا، في زيارتين ميدانيتين لعدد من التعاونيات المشتغلة بمجال الفخــــار حرفة وإنتاجا بكل من: جماعة الرواضي وجماعة امرابطن (إقليم الحسيمة)، وذلك بهدف توعيـــــة المشتغلات والمشتغلين بهذه التعاونيات ببرنامج دعم يتعلق بتوفير الأفرنة الغازية في مجال الفخار.

البرنامج يندرج في إطار تفعيل مضامين اتفاقية تم توقيعها بين كل من غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتروم (الاتفاقية) بالأساس المساهمة في تطوير وعصرنة الإنتاج بقطاع الصناعة التقليدية بمعظم أقاليم الجهة وعلى وجه الخصوص مجال الفخــــار.

وكانت غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة ممثلة خلال الزيارتين بكل من: المدير الجهوي للغرفة السيد عبد اللطيف الغلبزوري، ورئيسة المصلحة الإقليمية بتطوان ورئيس مصلحة الشؤون المالية والإدارية والشؤون القانونية، ورئيس مصلحة الإنعاش وتتبع البنيات التحتية والتكوين، وأطر الغرفة من طنجة وتطوان..

تجــــدر الإشارة، إلى أن زيارات ميدانية مرتقبة في الأيام المقبلة بإشراف من نفس المؤسسات، ستشمل الأقاليم التي تشهد نشاطا حرفيا على مستوى إنتاج الفخــــار، في إطار تفعيل مضامين البرنامج السالف ذكره.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...