الحسيمة .. بودرا والقنصل العام الفرنسي يتدارسان خلق خط جوي مشترك وإحداث مقاولات متوسطة وصغرى

0 388

استقبل، رئيس مجلس الجماعة الترابية الحسيمة، الدكتور محمد بودرا، أمس الإثنين 24 ماي الجاري، بمعية بعض نوابه وأعضاء المجلس، فخامة القنصل العام الفرنسي بطنجة، سيلفان بيرغر.

وجرى خلال هذا اللقاء المندرج في إطار الزيارة التي يقوم بها بيرغر إلى الحسيمة، تدارس مختلف الإمكانيات التي ستفتح المجال أمام خط جوي يربط مدينة الحسيمة بالعاصمة الفرنسية باريس أو مدينة مارسيليا. وهو الأمر الذي سيسهم في تشجيع السياح الفرنسيين على زيارة الحسيمة ونفس الشيء بالنسبة للسياح المغاربة في اتجاه فرنسا.

وبنفس المناسبة، أكد القنصل العام الفرنسي، في كلمة له بالمناسبـــة، على الموقف الراسخ لفرنسا المؤيد لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، وعبر كذلك عن قوة العلاقات المغربية- الفرنسية المشتركة وتميزها على أصعدة متعددة. وعبر أيضا عن ترحيبه القوي بفكرة خلق خط جوي رابط بين الحسيمة والمدن الفرنسية.

الدبلوماسي الفرنسي أعرب بنفس المناسبة عن عزمه المضي في العمل على تقوية العلاقات بين الحسيمة وفرنسا فيما يتعلق بالمجالين الاقتصادي والثقافي، عن طريق إحداث مقاولات صغرى ومتوسطة ودعمها.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...