الحكومة تتدارس إمكانية إعادة المغاربة العالقين في الخارج حسب وضعية بلدان تواجدهم

0 143

أكد، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن الحكومة تعكف حاليا على دراسة وضعية المغاربة العالقين في الخارج، والحلول الممكنة لإعادتهم إلى المغرب حسب وضعية بلدان تواجدهم. 

وقال آيت الطالب، خلال الندوة الصحافية الأسبوعية التي أعقبت المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس 09 دجنبر 2021، “إن الحكومة تناقش الإمكانيات المتاحة من أجل إيجاد حل للعالقين لضمان عودتهم وفق بروتوكول صحي”، مضيفا “بعض العالقين يتواجدون في مناطق يتفشى فيها الوباء، وهو ما يحتم دراسة وضعيتهم حتى لا نقع في انتكاسة جديدة”.

وبخصوص الحالة الوبائية في المغرب، شدد آيت الطالب على أنها “جد مستقرة”، رغم تزايد الحالات الحرجة في بعض المناطق، مؤكدا أن هذه الوضعية تصنف المغرب في المنطقة الخضراء، مؤكدا أن المملكة تدبر الجائحة بناء على وضعية التقلبات الوبائية في العالم، لا سيَما وأن بلادنا تتموقع في موقع جغرافي على الحدود بين قارتين.

وفيما يتعلق بالمتحور الجديد “أوميكرون”، قال آيت الطالب، “إنه لم يصل المغرب بعد”، مضيفا، “لا أحد يعرف هذا المتحور الذي وصل إلى 57 بلدا في العالم، لكن ليس هو سبب الانكاسة في أوروبا، بل متحور “دلتا” هو سبب الموجة الخامسة”.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.