الحكومة تتعهد بمساعدة الموردين على تخطي أزمة السلع جراء الغزو الروسي لأوكرانيا

0 116

تعهدت الحكومة، أمس الخميس 10 مارس الجاري، بمساعدة رجال الأعمال، على تجاوز أزمة الأسعار المترتبة عن نقص توزيع السلع جراء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، وفي اجتماع عمل مع ممثلي رجال الأعمال، وأصحاب المصارف (الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والتجمع المهني لبنوك المغرب)، حضره ممثلون عن كل من بنك المغرب ومؤسسة “تمويلكم” ومكتب الصرف، تعهدا بدعم الحكومة ومواكبتها لمواجهة الصعوبات التي قد تترتب عن هذا الوضع.

وهكذا، وبالنظر إلى النتائج الإيجابية المحققة في سياق تنفيذ برامج دعم تمويل المقاولات، ولا سيما آليات كوفيد-19، ومن أجل تعزيز دعم تمويل دورة التشغيل وإنعاش استثمارات المقاولات، تقرر رفع سقف الضمان في إطار العرض الكلاسيكي “تمويلكم” وذلك بهدف الرفع من العرض المحتمل لقروض الخزينة وإعادة جدولة قروض “أوكسجين وإقلاع” لمدة قد تصل إلى 3 سنوات.

كما سيتم اتخاذ مزيد من التدابير وفقا لتطور الوضع. ومن أجل ذلك، تم الاتفاق على الإبقاء على هذا الإطار التشاوري، الذي سيستفيد من دعم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.