الحكومة ترفض إحداث صندوق لمكافحة مرض السرطان

0 262

رفض رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الاثنين 28 شتنبر الجاري، إحداث صندوق وطني لمكافحة مرض السرطان، بمناسبة تقديم جوابه رسميا، على العريضة المطالبة بإحداث هذا الصندوق، خلال اجتماع عقده في مقر رئاسة الحكومة، مع وكيل العريضة ونائبه.

وخلق جواب رئيس الحكومة على “العارضة” استياء وصدمة لدى الآلاف من موقعي العريضة، ومعهم ملايين المغاربة، الذين كانوا ينتظرون موقفا إيجابيا من طرف حكومة في التعاطي مع مطلب العارضة، لكن جواب الحكومة كان دون انتظارات المواطنين.

وقال الدكتور عمر الشرقاوي وكيل العارضة، في تدوينة على حسابه في الفايسبوك ، إن “الحكومة تقبل العريضة من حيث احترامها للشكليات القانونية، وترفض إحداث صندوق لمكافحة السرطان، وتعوض مطلبنا بإحداث “لجنة وطنية للسرطان”، إلى جانب رئيس الحكومة، ومخطط وطني للوقاية من علاج السرطان 2020-2021، وتخصص 780 مليار سنتيم لمرضى السرطان طيلة 10 سنوات المقبلة، بمعدل 7.8 ملايير سنتيم سنويا، وتعميم تلقيح للفتيات 11 سنة ضد سرطان عنق الرحم”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...