الحكومة تستعد لتدارس مشاريع مراسيم تحدد بموجبها اختصاصات ثلاث وزارات

0 81

تستعد؛ الحكومة، يوم الخميس 6 يناير 2022، لتدارس مشاريع مراسيم تتعلق باختصاصات عدد من الوزارات، بالإضافة إلى نظامين أساسيين خاصين بهيئتي المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين المشتركتين بين الوزارات.

الاجتماع الذي سينعقد برئاسة عزيز أخنوش، سيقدم في بدايته، وزير التجهيز والماء، نزار بركة؛ عرضا حول السياسة المائية: “الإنجازات والآفاق”.

وسيتدارس المجلس تبعا لذلك أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن اختصاصات وتنظيم وزارة الاقتصاد والمالية، والثاني بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة التجهيز والماء، والثالث بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسومين الصادرين في شأن النظامين الأساسيين الخاصين بهيئتي المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين المشتركتين بين الوزارات.

وسينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة اتفاقية بشأن حماية العمال عند إعسار صاحب عملهم، المعتمدة من قبل المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية في دورته التاسعة والسبعين، المنعقدة بجنيف في 23 يونيه 1992، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...