الحكومة تعلن عن مخطط استعجالي بقيمة ملياري درهم لدعم القطاع السياحي

0 180

أعلنت؛ الحكومة عن مخطط استعجالي بقيمة ملياري درهم لفائدة القطاع السياحي، الذي تأثر بفعل انتشار الفيروس والتدابير التي همت تعليق الرحلات الجوية.

وأفاد بلاغ لوزارة السياحة، أن هذا القرار يأتي على إثر الاجتماع المنعقد يوم الجمعة 14 يناير الجاري؛ برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، والذي عرضت خلاله وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المخطط الاستعجالي للقطاع، بحضور نادية فتاح، وزيرة المالية والاقتصاد، نادية فتاح؛ والوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقجع.

إلى ذلك، صادق رئيس الحكومة على خمسة تدابير رئيسية، والمتعلقة على وجه الخصوص بتمديد صرف التعويض الجزافي المحدد في 2000 درهم خلال الربع الأول من سنة 2022 لفائدة مستخدمي القطاع السياحي والنقل السياحي والمطاعم المصنفة، وتأجيل أداء الاشتراكات المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لمدة 6 أشهر لفائدة نفس هؤلاء المستخدمين.

كما صادقت الحكومة على تأجيل آجال استحقاق القروض البنكية لمدة قد تصل إلى سنة، لفائدة أصحاب الفنادق وشركات النقل السياحي، وإعفاء أصحاب الفنادق من الضريبة المهنية المستحقة خلال سنتي 2020 و2021، وكذا منح دعم من الدولة لفائدة القطاع الفندقي بمبلغ 1 مليار درهم. 

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.