الحكومة تمدد العمل بالتدابير الخاصة بالدار البيضاء لفترة إضافية ثانية

0 212

دفع الارتفاع المتزايد في عدد الإصابات بفيروس كورونا الحكومة إلى تمديد العمل لفترة إضافية ثانية بالتدابير التي سبق إقرارها على مستوى عمالة الدار البيضاء في السابع من شتنبر الماضي، وذلك لمدة 14 يوما أخرى.

وأوضحت الحكومة في بلاغ عممته مساء اليوم (الخميس) أن قرارها الذي سيبتدئ من يوم الإثنين 5 أكتوبر الجاري، تم اتخاذه في إطار تنفيذ خلاصات عمليات التتبع والتقييم المنجزة من قبل لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، وأخذا بتوصيات اللجنة العلمية المختصة بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

وذكر بلاغ الحكومة أنه سيتم الإبقاء، خلال هذه الفترة، على جميع التدابير التي سبق إقرارها، باستثناء المؤسسات والمعاهد التعليمية، التي ستفتتح انطلاقا من 5 أكتوبر الجاري لاستئناف الدراسة بجميع الأسلاك والمستويات حسب نمط تعليم حضوري بالنسبة للمتعلمين الذين اختار أولياء أمورهم لهذه الصيغة.

وأكد ذات المصدر أن استئناف الدراسة بهذه المؤسسات سيتم في إطار الحرص على الالتزام التام بمختلف التدابير الاحترازية المقررة والتتبع المستمر للوضعية الصحية بها، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بما يتناسب مع تطور الحالة الوبائية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...