الحكومة تمـــــدد حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يوليوز وتقرر التخفيف التدريجي للحجر الصحي حسب الوضعية الوبائية لكل إقليم

0 282

أعلنت الحكومة المغربية برئاسة سعد الدين العثماني، عقب اجتماع مجلسها المنعقد مساء يوم الثلاثاء 09 يونيو الجاري، عن تمديد سريان حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحد أي من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في السادسة مساءً إلى غاية يوم 10 يوليوز 2020 على الساعة السادسة مساء. بالإضافة إلى إجراء آخر يتعلق بالتخفيف التدريجي للحجر الصحي اعتبارا للوضعية الوبائية بالأقاليم.

وجرى خلال نفس الاجتماع، تعديل مشروع المرسوم الذي تقدم به وزير الداخلية السيد عبد الواحد لفتيت، حيث تم التمديد إلى 10 يوليوز عوض 08 غشت 2020، مع تخفيف الحجر الصحي كما سلف الذكر.

وفي نفس السياق، ينتظر أن يحل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني غدا الأربعاء 10 يونيو الجاري، بمجلس النواب لاستعراض مضامين الخطة الحكومية للخروج من الحجر الصحي وتمديد سريان حالة الطوارئ الصحية.

وكانت بلادنا قد أعلنت أول الأمر -بعد تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19- عن بدء سريان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي الفيروس من 20 مارس إلى 20 أبريل، تلاها تمديد ثان من 20 أبريل إلى 20 ماي، ثم تمديد ثالث من 20 ماي إلى 10 يونيــــو 2020.

مــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...