الحكومة تنفي الأخبار المتداولة بشأن إغلاق قاعات الصلاة والتضييق على ممارسة الشعائر الدينية

0 71

نفت؛ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ الأخبار المتداولة بشأن إغلاق قاعات معدة للصلاة والتضييق على ممارسة الشعائر الدينية، مؤكدة أن هذه الأخبار المغلوطة أسهمت في البلبلة حول الموضوع.

وذكرت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن المساجد ببلادنا تعتبر أوقافا على عموم المسلمين، وتفتح بقوة القانون في وجه المصلين، مبرزة أن إدعاء سعي الوزارة إلى التضييق على ممارسة الشعائر الدينية بها إدعاء وبهتان مقصودان.

وأضاف البيان ذاته، أن الوزارة لم تتخذ أي قرار بإغلاق قاعات قارة معدة للصلاة، فبعد قرار السلطات الإدارية والصحية السماح بإعادة فتح المساجد، أعادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فتح جميع مساجد المملكة، ومنها 4533 من القاعات المعدة للصلوات الخمس بالمدارات الحضرية، وتحظى هذه القاعات بنفس العناية التي تحظى بها المساجد من حيث التأطير بالقيمين الدينيين والتسيير، وتتحمل الوزارة مكافآت القيمين الدينيين بها وصوائر تسييرها.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...