الحمامي: على الحكومة تحمل مسؤوليتها وإيجاد حل جذري لضحايا برامج التشغيل الفاشلة

0 600

أكد محمد الحمامي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن معاناة الشباب تتواصل من البرامج الحكومية للتشغيل الذاتي، التي آلت جميعها إلى الفشل وجعلت الشباب المستفيدين منها في مواجهة الدعاوى القضائية للأبناك التي قدمت لهم عروضا لإنشاء المقاولات.

ودعا الحمامي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، وزارة الشغل إلى تحمل مسؤوليتها في إيجاد حل نهائي وجذري لضحايا هذه البرامج، من قبيل برنامج إدماج وبرنامج تأهيل وبرنامج مقاولتي، مشددا على أن برامج إدماج الشباب، التي أطلقت من أجل مساعدة الشباب على إنشاء مقاولات خاصة، برامج فاشلة بسبب اختلالات شابتها منذ انطلاقها، أهمها انعدام التأطير والمواكبة من قبل القيمين على هذه البرامج.

وذكر المستشار البرلماني، أن فشل هذه البرامج وما ترتب عنه من متابعات قضائية في حق الكثير من الشباب وكذا ارتفاع نسب البطالة بشكل لافت، دفعت بشريحة واسعة إلى الهجرة خارج أرض الوطن بحثا عن مستقبل أفضل، موضحا أن الهجرة السرية من المغرب والجزائر عرفت أوجها خلال السنوات الأخيرة ووصلت نسبتها لأرقام قياسية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...