الحمامي يتساءل عن أسباب استمرار ارتفاع أثمنة المحروقات ببلادنا رغم انهيار أسعار النفط

0 732

أثار محمد الحمامي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، موضوع تأثير تراجع أسعار النفط جراء جائحة كورونا على أثمنة المحروقات ببلادنا، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفهية التي عقدها المجلس يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020.

وأكد الحمامي، في معرض تعقيبه على جواب وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أنه منذ تحرير المحروقات ببلادنا، وجعلها مرتبطة بشكل مباشر بأسعار النفط في السوق الدولية، أصبحت الشركات الكبرى المسؤولة عن تزويد السوق الوطني بالمحروقات، هي المتحكمة في تحديد أسعار هذه المواد.

وأوضح المستشار البرلماني، أن المغاربة سجلوا تلاعبات واضحة في هذا المجال، خاصة خلال فترة جائحة كورونا، حيث عرفت أسعار النفط تراجعات كبيرة جدا في السوق الدولية، لكن هذا التراجع لم ينعكس على أسعار المحروقات في السوق الوطنية بالشكل المطلوب، متسائلا، في ذات الوقت، عن أسباب استمرار ارتفاع أثمنة المحروقات ببلادنا رغم الانهيار المسجل في ثمن النفط على مستوى السوق الدولية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...