الحمامي يثير إشكالية نقص المرافق الصحية بمدارس العالم القروي

0 444

وجه محمد الحمامي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا شفويا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول نقص المرافق الصحية بمدراس العالم القروي، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021.

وأكد الحمامي أن مجموعة من المدارس بالعالم القروي تعاني من نقص حاد فيما يخص المرافق الصحية وفي كثير من الأحيان غيابها التام، وهو ما يسائل الوزارة الوصية على القطاع حول نصيب المدارس القروية من برنامج تأهيل المؤسسات التعليمية، مشددا على ضرورة إعطاء الأولوية لمؤسسات العالم القروي وربطها بالماء والكهرباء.

وأوضح المستشار البرلماني، أن المرافق الصحية لا تقل أهمية عن أي مرفق بالمؤسسة التعليمية، إذ يفاقم غياب هذه المرافق من معاناة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية بهذه المؤسسات، خاصة بالنسبة للفتيات لأنهن قد تتعرضن لاعتداء أو تحرش، مطالبا وزارة التربية الوطنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لأجل تدارك هذا الأمر.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...