الحمامي يدق ناقوس الخطر بعد تفاقم ظاهرة انتشار المخدرات في أوساط الشباب

0 361

دق محمد الحمامي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، ناقوس الخطر بعد تفاقم ظاهرة انتشار المخدرات في أوساط الشباب بشكل غير مسبوق، مؤكدا أن الوضع أصبح مخيفا وبات يقلق ويهدد جميع الأسر المغربية كما ينذر بكارثة حقيقية على مستقبل الشباب والأطفال.

وقال الحمامي، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021، إن “دور الحكومة في هذا الصدد غير مجدي وليست هناك توعية ويعرف المغرب شبحا كبيرا في مراكز علاج الإدمان”، مضيفا “المجهودات المبذولة تظل غير كافية بسبب قلة الموارد البشرية وضعف الإمكانيات المادية واللوجستيكية وغياب التنسيق بين المتدخلين”.

وأضاف المستشار البرلماني “انتشار المخدرات وتزايد حجم التعاطي والإدمان يعتبر من أخطر المشاكل الصحية والاجتماعية التي تواجه المغرب، لما لها من تأثيرات سلبية على أمن واستقرار المجتمع”، مبرزا أن مسؤولية الحكومة تبقى قائمة في بلورة الاستراتيجية الوطنية لمحاربة ومكافحة المخدرات وفِي تنفيذها، لأن كل تأخير في التعاطي مع الموضوع بالجدية المطلوبة والصرامة اللازمة سيكلف شبابنا وأطفالنا الكثير.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...