الحمامي يطالب بالإرتقاء بأداء الإدارة القنصلية باعتبارها وجه المغرب في الخارج

0 100

كشف محمد الحمامي المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عن أبرز التدابير التي التزمت الحكومة باتخاذها لتبسيط المساطر أمام أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتطوير الخدمات القنصلية باستعمال التكنولوجيات الحديثة.

وطالب الحمامي الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الثلاثاء 04 دجنبر 2018 خلال الجلسة الشفاهية لمجلس المستشارين، (طالب) باستعراض الخطوات التي قامت بها من أجل حل مجموعة المشاكل الجوهرية التي تواجه الجالية المغربية، مسلطا الضوء على مضامين خطابات جلالة الملك محمد السادس، التي تحث على تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية بالخارج، وتقريب الخدمات منهم، وتبسيط وتحديث المساطر، واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم.

وتعقيبا على جواب الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عرج المستشار البرلماني عن حزب البام على أهمية ودور الجالية المغربية في النهوض بالمملكة من خلال العملة الصعبة التي تدخلها والمشاريع التنموية التي تشيدها.

وختم الحمامي تدخله بمطالبته الإرتقاء أكثر بأداء الإدارة القنصلية التي تعتبر وجه المغرب في الخارج، والرفع من جودة الخدمات وظروف الاستقبال٬ وتمكينها من الوسائل المادية والبشرية وتعزيز وتقوية المصالح الاجتماعية للمراكز القنصلية، وحل المشاكل القانونية والصعوبات المسطرية.
إبراهيم الصبار