الحملة الانتخابية لاستحقاقات 08 شتنبر .. المرشح الشاب أحمد الوهابي يحقق “العلامة الكاملــــة” في التواصل مع كل ساكنة الدوائر ال 16 مؤكدا جاهزية وأحقية البام برئاسة المجلس الجماعي لتزروت

0 241

خلال لقاء تواصلي انعقد قبل فترة بعمق الجماعة الترابية لتزروت التابعة لإقليم العرائش، كان إجماع القيادات الوطنية والجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة التي حضرت يومها اللقاء، على التنويه بلغة قوية جدا، بحسن أداء والفعالية الميدانية والتفوق في مجال التدبير الترابي الذي أبان عن رئيس مجلس الجماعة المشار إليها، السيد أحمد الوهابي.

الكلمات التي وردت على ألسن القيادات يومها اعتبرت أن الوهابي شاب من أعمدة البام ليس في إقليم العرائش فقط وإنما في كل جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالنظر إلى المبادرات التنموية التي باشرها في الجماعة رغم قلة إلى الضعف الكبير للإمكانيات، إضافة إلى حرصه الشديد والملحوظ على التواصل مع الساكنة وتقوية أواصر الرابطة مع هذه الأخيرة، وترافعه عنها في كل المناسبات طيلة الولاية الانتدابية التي أشرف فيها على تدبير شؤون الجماعة.

الشاب أحمد الوهابي خدوم جدا بشهادة الجميع، لم يتوانى لحظة في التضحية من أجل ساكنة تزروت، “سيدي احمد” كما يحلو لأهل المنطقة مناداته، تربى على القيم الإنسانية وشهامة المرابطين في الجبل، ونهل من بوح وأسرار السابقين الذين أتاهم الله بسطة في العلم والمعرفة فأبوا إلا أن ينشروا النور ليستضيء الجميع، ليبقى الأثر الطيب كمشكاة تبعث طاقتها الإيجابية، فيتجلى المزيد من الهدوء والسكينة، فتشعر النفوس بالاطمئنان أكثر فأكثر”.

أحمد الوهابي بشهادة الكثير الأحبة .. معدنه صلب كصلابة “تزروت” (التي تعني الصخر باللغة الأمازيغية) في مواجهة الصعاب مهما تعاظمت، أصر على العمل في صمت طيلة الفترة الانتدابية 2015- 2021، وسعى بكل الآليات والإمكانيات المتاحة إلى التجاوب مع متطلبات “تزروت” الواقعة على ارتفاع أزيد من 1600 متر في عمق جبل العلم.

هذه المقومات أو بالأخرى هذه المميزات التي ترسم شخصية الوهابي، جعلت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تجدد الثقة في شخصه للترشح لانتخابات مجلس جماعة تزروت لفترة 2021- 2027، وفي نفس الآن فهو وصيف وكيل لائحة الحزب برسم الانتخابات التشريعية عن دائرة إقليم العرائش لاستحقاقات 08 شتنبر الجاري.

مرشح البام، ولد في العام 1981 بمولاي عبد السلام -إقليم العرائش، متزوج وأب ل 3 أولاد، يشتغل بمجال التجــــارة.

التحق بصفوف حزب الأصالة والمعاصرة في العام 2011، وانتخب رئيسا لمجلس جماعة “تزروت” في شتنبر من العام 2015. وفي أواخر نونبر من العام 2018 انتخب رئيسا للهيئة الإقليمية للمنتخبين، حيث ركز في مجال عمله على التواصل الكامل بين كل منتخبي الحزب وخلق ديناميكية قائمة على التدبير بالنتائج، بمعنى الجدوى والفعالية بين مختلف المنتخبة على مستوى الجماعات الترابية والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة والبرلمانيين فيما بينهم وكذا على مستوى باقي هيئات ومؤسسات الحزب.

الدينامية الشبابية طبعت عمل الوهابي على رأس مجلس جماعة “تزورت”، وتطبع في الوقت الحالي التحركات الميدانية لهذا الأخير فيما يتعلق بالحملة الانتخابية، بحيث أنه حرص بشكل كبير على التواصل مع ساكنة الدواوير والمداشر التابعة للجماعة مع الأخذ بعين الاعتبار التقيد بالإجراءات الاحترازية الموصى بها في مواجهة فيروس كورونا.

وحرص الوهابي خلال اللقاءات التواصلية التي تخللت الحملة، على تقديم عروض شخص فيها واقع الحال في الجماعة وما قدمه البام خلال الولاية السابقة وبرنامج العمل للولاية القادمة، كما عرج الوهابي على البرنامج الانتخابي للحزب في سياقه الوطني. والملاحظ في هذه اللقاءات هو مدى الثقة التي يحظى بها مرشح البام ومكانته لدى الساكنة، الأمر الذي يحيل على القوة السياسية-الحزبية للجرار بالمنطقة.

ويعتبر الوهابي أن البام ب “تزروت” يخوض غمار الانتخابات في إطار من التنافس الشريف مع التقيد التام بالمقتضيات المنصوص عليها قانونيا في ارتباطها بالعملية الانتخابية، مبرزا أن الحظوظ تميل لصالح “التراكتور” في كل الدوائر التي تكون جماعة “تزروت”.

ويضيف مرشح البام أن قوة محرك “الجرار” تتجلى في كون تواصله مع المواطن يكون على مدار العام ولا يقتصر على ما هو “موسمي” فقط، بالإضافة إلى الاعتماد على مرشحين شباب من ساكنة المنطقة، معبرا بالمقابل عن تفاؤل في تقيد المنافسين بقواعد المنافسة الشريفة.

وبمناسبة الحملة الانتخابية، عرج الوهابي في عدة لقاءات على مشروع النموذج التنموي الجديد في شقه المتعلق بالعالم القروي وبالمناطق الجبلية والنائية والبعيدة، وسبل تنزيل مقتضياته على مستوى جماعة “تزروت”، بناء على اتفاقيات شراكة والتنسيق مع البرامج القطاعية، وبرامج المجلس الإقليمي للعرائش ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ولا بد من الإشارة إلى أن الوهابي استطاع إلى حدود اليوم تحقيق التواصل ميدانيا بنسبة مائة في المائة مع ساكنة كل قرى ومداشر جماعة “تزروت”، وبالتالي تعد حملته الانتخابية هي الأقوى امتداد وحضورا وحظوظا بكل تراب الجماعة التي يتوقع أن تؤول رئاستها للبام مرة أخرى.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...