الحموتي يستعرض أمام أعضاء المجلس الوطني للبام منجزات المكتب الفيديرالي

0 544

قدم محمد الحموتي، رئيس المكتب الفيديرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، سياق تشكيل المكتب الفيديرالي والبرنامج الذي وضعه، مع أبرز المنجزات التي حققها والمشاكل التي اعترضته.

وأفاد الحموتي في مداخلة له بالدورة الرابعة والعشرين للحزب، التي انطلقت أشغالها اليوم الأحد 5 ماي 2019، بقصر المؤتمرات سلا (الولجة)، بأنه منذ تشكيل المكتب الفيديرالي للحزب بتاريخ 27 أكتوبر 2018، عقد اجتماعين برئاسة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة تم خلالهما، تسطير برنامج طموح للتحرك التنظيمي بجدولة زمنية لزيارة كل الأقاليم والوقوف على جاهزية الحزب من جميع الجوانب التنظيمية ، مشيرا إلى أن هذا البرنامج لم يكتب له النجاح والإكتمال لعدة عوامل موضوعية.

وبالرغم من ذلك، ذكر الحموتي فالمكتب الفيديرالي اشتغل على مجموعة من المهام التي تهم تجهيز المقرات، وعقد لقاءات تأطيرية بمجموعة من الأقاليم، ولقاءات مع المنظمات الموازية للحزب، وإرساء مخاطبين جهويين، ومواكبة المنتخبين، مبينا أنه لتجاوز مجموعة من العراقيل وباتفاق مع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والمنسقين الجهويين ومباركة المكتب السياسي تم تسطير برنامج جهوي تعبوي-تواصلي بكل جهات المملكة .

وأكد الحموتي بأن الإنجاز الكبير الذي تم تحقيقه خلال هذه المرحلة هو الوصول إلى مصالحة تامة بين مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة مع تقريب وجهات النظر والحد من التراشق الإعلامي، معلنا أن المكتب الفيديرالي سيستمر في عمله التنظيمي وسيواكب إلى حدود تاريخ المؤتمر المقبل جميع الأمور التي تدخل ضمن اختصاصاته ما عدا ما سيتعارض مع اختصاصات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...