الحمود تدعو الوزيرة المصلي للضرب بيد من حديد على كل من يتجرأ على المس بنساء بلادنا

0 302

دعت النائبة البرلمانية لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، لمناهضة العنف ضد المرأة والضرب بيد من حديد على  كل من يتجرأ على المس بنساء بلادنا.

وقالت النائبة البرلمانية مخاطبة الوزيرة، في تعقيب إضافي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم (الاثنين)،  “التحرش والتنمر ضد النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تزايد، أين وزارة الاتصال من هذا؟ وهل هناك تنسيق بينكم في هذا الصدد؟، صحيح أن الحكومة ساهمت في الاَونة الأخيرة في الأيام البرتقالية التي أعطت انطلاقتها الأمم المتحدة، ولكن ماذا بعد؟، فالعنف ضد النساء في المغرب مستشري وبشكل فضيع، وبلغة الأرقام التي لا تخطأ، وحسب تقرير الأخير للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي فالنساء بين 15 و 75 سنة، 74 في المائة منهن يتعرضن للعنف”.

وأضافت النائبة البرلمانية، “القانون 13-103 الذي تم ربطه بالقانون الجنائي مع صعوبة الاثبات فرغم علاته حكومتكم لا تريد تنزيل هذا القانون، ماذا تنتظرون وأنتم على رأس قطاع وزاري مخصص للمرأة لإخراج سياسة عمومية مندمجة موجهة لمناهضة العنف ضد المرأة “.
 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...