الحمود تدعو وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية لوقف معاناة أطفال الشوارع مع محنة البرد

0 357
وجهت النائبة البرلمانية، لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالاً شفوياً، إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، حول الإجراءات التي تعتزم القيام بها لتخفيف معاناة أطفال الشوارع في فصل الشتاء والحد من تفشي هذه الظاهرة بشكل عام.

وأكدت النائبة البرلمانية، في سؤالها، “أن معاناة اَلالاف من أطفال الشوارع ببلادنا التي تزداد كل يوم مع حلول فصل الشتاء، حيث ينامون في العراء دون سقف يأويهم ويحميهم من البرد والمطر، ناهيك عن المضايقات والاعتداءات التي يتعرضون لها، ذكورا كانوا أم إناثاً، طيلة السنة”.

وفي هذا السياق، قررت النائبة لطيفة الحمود، إثارة انتباه الوزارة المختصة إلى أن العمل الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني التي تعنى بشؤون الأطفال المشردين، غير كاف، في ظل تقاعس الوزارة عن القيام بالدور المنوط بها، ووضع استراتيجية متكاملة الأبعاد للحد من هذه الظاهرة المؤلمة، بعيداً عن الحلول الترقيعية التي لا تحفظ كرامة وسلامة الأطفال.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...