الحمود تطالب بتقديم الدعم للمغاربة العالقين من أجل الانتقال لميناءي “سيت” و”جينوا”

0 482

وجهت لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول تمكين المواطنين العالقين من الانتقال إلى ميناءي “سيت” الفرنسي و”جينوا” الإيطالي.
وأكدت الحمود، في ذات المراسلة، أنه بعد الفتح الاستثنائي للحدود، استبشر المغاربة العالقون في الخارج خيرا بقرب انفراج أزمتهم إلا أن استمرار إغلاق الحدود البحرية بين المغرب واسبانيا لم يسهل عملية عودتهم، حيث تعذر على العديد منهم، ممن قضوا أشهر عالقين بسياراتهم بإسبانيا، الالتحاق بميناءي “سيت” الفرنسي و”جينوا” الإيطالي نظرا لظروف الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشونها جراء إغلاق الحدود.

وطالبت النائبة البرلمانية وزارة الخارجية باتخاذ كافة الإجراءات من أجل تقديم الدعم اللازم لتمكين هؤلاء العالقين من الانتقال نحو الميناءين المذكورين، خاصة وأن مراكز القنصليات تتوفر على لوائح بأسماء العالقين منذ بداية أزمة كورونا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...