الحمود تطالب بفتح الحدود البرية في وجه المواطنات والموطنين العالقين بسبتة ومليلية

0 239

طالبت لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الخارجية ناصر بوريطة إلى اتخاء تدابير وإجراءات استعجالية من أجل فتح الحدود البرية في وجه المواطنات والموطنين العالقين بسبتة ومليلية، وكذا السماح لأولئك العالقين بأرض الوطن بالإلتحاق بمقرات سكناهم هناك.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية إلى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول إعادة المواطنات والمواطنين العالقين بسبتة ومليلية.
وقالت الحمود، “إنه برغم القرار الذي اتخذته بلادنا خلال شهر يوليوز الماضي بفتح الحدود بشكل استثنائي أمام المغاربة العالقين بالخارج، فإن مأساة بعض المواطنين والمواطنات العالقين بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين لا تزال مستمرة بل يعيشون ولا سيما النساء منهن ظروفا صعبة للغاية، وهو ما اعتبر إهانة للمرأة”.

وأضاف النائبة البرلمانية، “هؤلاء لم يستفيدوا للأسف من الرحلات الاستثنائية المخصصة لإرجاع العالقين إلى أرض الوطن الأمر الذي دفع البعض منهم إلى المخاطرة بحياتهم ومحاولة عبور الحدود بطرق غير قانونية وغير آمنة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...