الحمود تطالب بفتح فتح الحدود أمام جثامين مغاربة العالم وترحيلها على متن الرحلات الاستثنائية

0 238

وجهت لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج حول ترحيل جثامين مغاربة العالم على متن الرحلات الاستثنائية.

وأكدت الحمود، في ذات المراسلة، أن العديد من الأسر المغربية في المهجر تعيش معاناة حقيقية بسبب عدم تمكنها من ترحيل جثامين ذويها ممن وفاتهم المنية لأسباب طبيعية، وقد رفضت العديد من الأسر دفن موتاها ببلدان المهجر نزولا عند رغبتهم، مبرزة أن هذا الأمر جعل العشرات من الجثث تتكدس بثلاجات الموتى منذ أكثر من أربعة أشهر في انتظار ترحيلها إلى المغرب، علما أن هناك من المهاجرين المتوفين من كان يدفع بوليصة التأمين لترحيل جثمانه إلى بلده الأصلي لأكثر من ثلاثين سنة.
ودعت النائبة البرلمانية الوزارة الوصية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل فتح الحدود عاجلا أمام جثامين مغاربة العالم وترحيلها على متن الرحلات الاستثنائية، التي تنظمها الدولة منذ منتصف يوليوز إلى غاية نهاية غشت.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...