الحميدي يسائل وزيرة التضامن عن حصيلة الدعم المقدم للمقاولات والمبادرات النسائية

0 255

استفسر أحمد الحميدي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزيرة الأسرة والتضامن، حول دعم المقاولة النسائية من خلال تثمين مبادرات للنساء ودعم مشاريع إدماج المقاولات الشابات.

ودعا الحميدي الحكومة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، بالكشف عن حصيلة الدعم الذي تقدمه الوزارة الوصية للمقاولات والمبادرات النسائية، مبرزا أن هذه المبادرات تعد من المداخل الأساسية لإرساء المساواة وتمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا خصوصا في ظل الظروف التي تعيشها المقاولات الصغرى والمتوسطة قبل وبعد الجائحة.

وأضاف أحمد الحميدي، أن برنامج التمكين الاقتصادي للنساء، الذي تشرف عليه وزارة الأسرة والتضامن، لم يقدم الحلول الضرورية لإنقاذ هذه المقاولات من الإفلاس، مؤكدا أنه سنة 2015 تراجعت هذه المقاولات بنسبة 12 في المائة وفِي سنة 2018 تراجعت إلى 10 في المائة، وهو ما يؤكد أنه ليس هناك دعم للمقاولات النسائية في البرامج الحكومية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...