الحميدي: 15 في المائة فقط من الصناع التقليديين من استفادوا من دعم صندوق “كورونا”

0 464

قال محمد الحميدي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي مطالبة اليوم بتقديم المساعدة للصناع التقليديين وتعويضهم عن الخسائر الناجمة عن الركود الذي عرفته الصناعة التقليدية الوطنية في ظل جائحة كورونا.

وأضاف الحميدي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021، إن الصناعة التقليدية تضطلع بدور أساسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أن هذا القطاع ساهم قبل انتشار الوباء في تشغيل فئة عريضة من الأيادي العاملة بما فيها فئة الشباب، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في الحد من الهجرة الداخلية وتحقيق نوع من الاستقرار الاجتماعي خاصة بالمناطق التي تزدهر بها هذه الصناعة.

وأردف ذات المتحدث، “الصناع التقليديين ببلادنا أصبحوا بدون عمل وأصبحت حالتهم المادية متأزمة نظرا للظروف التي تعيشها بلادنا جراء وباء كورونا، موضحا أن الوزارة الوصية تتحدث عن استفادة أزيد من 64 في المائة من الصناع التقليديين من الدعم الخاص بصندوق جائحة كورونا إلا أن الواقع عكس ذلك تماما، حيث لم تتجاوز نسبة المستفيدين 15 في المائة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...