الحوار الجهوي- التشاوري حول التعمير والإسكان.. النائب حماني يدعو من طنجة إلى تقوية الرقمنة وتجديد الطريقة التي تشتغل بها الوكالات الحضرية

0 166

ثمن، النائب البرلماني عن دائرة العرائش، ورئيس مجلس جماعة الساحل، السيد محمد حماني، المبادرة الرائدة التي أطلقتها وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، والمتمثلة في الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، الذي يروم تقديم الإجابات عن مختلف التساؤلات والانتظارات المرتبطة بهذا المجال في المجالين القروي والحضري.

جاء ذلك، خلال مداخلة له، أمس الأربعاء 21 شتنبر الجاري، ضمن أشغال الحوار الجهوي- التشاوري حول التعمير والإسكان، المنعقد بحاضرة البوغاز (جهة طنجة تطوان الحسيمة).

واستعرض حماني في هذا الإطار، عددا من المقترحات التي من شأنها أن تشكل حلولا للإشكاليات المعاشة خاصة بالعالم القروي، مشددا على ضرورة تظافر جهود كل المتدخلين على مستوى قطاع التعمير وضمنهم وزارة الفلاحة، ووزارة التجهيز والماء، وممثلي وزارة الداخلية، الوكالة الحضرية.

وتطرق ذات المتحدث إلى المشاكل التي تعرفها ملفات التعمير بالوكالة الحضرية للعرائش، والتي تستوجب استراتيجية فاعلة في حلها، تعتمد بالخصوص المرونة الإدارية وتقوية دور الرقمنة. داعيا إلى تجديد الطريقة التي تشتغل بها الوكالات الحضرية وتمكينها من الوسائل التي تجعلها قادرة على التجاوب بشكل فعال مع التطورات والمستجدات التي يشهدها قطاع التعمير.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.