الحو المربوح يستعرض فشل وزارة الصحة في تدبير القطاع الصحي في العالم القروي والجبلي

0 397

في ظل العزلة التي تشهدها العديد من المناطق بالمملكة المغربية جراء موجة البرد والتساقطات الثلجية، استفسر المستشار البرلماني الحو المربوح وزير الصحة عن الإجراءات التي قامت بها وزارة الصحة من أجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بتلك المناطق، لا سيما النساء و الشيوخ و الأطفال.
وأكد الحو المربوح، يوم الثلاثاء 13 نونبر 2018، في جلسة مجلس المستشارين، أن وزراة الصحة تعطي الأجوبة نفسها كلما تقدم أحد المستشارين بسؤال يتعلق بماهية الإجراءات، التي تقوم بها من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدَّمة للمواطنين بالعالم القروي والجبلي قصد مساعدتهم على مواجهة قساواة المناخ.

واستدل المتحدث ذاته في مداخلته بما وقع في منطقة أنفكو قبل عشرة سنوات، مبرزا أنها كانت هي المناسبة التي من خلالها أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته للحكومة بأن تهتم بالقطاع الصحي في العالم القروي والجبلي، والعمل على تحسين أوضاع ذلك القطاع المهم والحيوي، إذ لم تلبي نتائج المحققة الطموحات.

كما أثنى المربوح على المجهودات التي تقوم بها أطقم القوات المسلحة الملكية من خلال المستشفيات الميدانية الموجودة في المناطق التي تعاني البرد وقساواة المناخ، مستعرضا الدور الفعال التي تلعبه خدمة لصحة المواطن والوطن.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...