الخباز: مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة جعل من تنزيل “العدالة المجالية” أولوية لاشتغاله

0 628

قالَ، نائب رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد السلام الخباز، إن مجلس الجهة يفعل في الوقت الحالي برنامجا عمليا أساسه تنزيل العدالة المجالية بين جميع أقاليم الجهة، وهو الأمر الذي يشكل أحد أولويات المكتب المسير للمجلس.

وأضاف الخباز، خلال مشاركته، أمس الثلاثاء 18 فبراير، في برنامج “بين الإدارة والمواطن” على أثير محطة طنجة الجهوية، بمناسبة مرور 100 يوم على انتخاب المكتب الجديد لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، (أضاف) أن مجلس الجهة من خلال أجهزته التقريرية والتنفيذية والاستشارية، ماض في الاشتغال على كل القضايا المندرجة ضمن مجال اختصاصه، وفقا للقانون 111.14 المنظم لعمل الجهات.

وشدد الخباز على أن تنزيل هذه الجهود يتم في إطار تشاركي بين كافة مكونات المجلس، مستبعداً بشكل كلي أن يكون هناك إقصاء أي إقليم أو منطقة من اهتمامات المجلس، أو هيئة من المساهمة في رسم السياسة الجهوية.

الخباز جدد التأكيد على حضور العدالة المجالية التي اتخذها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أساساً لاشتغاله، واستحضر كمثال على ذلك، تضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2020، مشاريع تهم تتعلق بتأهيل المدن العتيقة بمختلف مدن الجهة، وإحداث مؤسسات جامعية في عدد من الأقاليم، وكذا مشاريع تهم مواكبة النشاط الصناعي بالجهة.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، تم تسطير مشاريع عديدة في إطار العدالة المجالية، تتعلق أساسا بمشاريع المسالك الطرقية والتكوين المهني، في وقت يتم فيه تدارس برنامج التنتمية الجهوية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...