الخلفيوي والطاوس والشواري يشرفون على إعطاء انطلاقة إنجاز مستوصف صحي بجماعة إفرني

0 262

أشرف كل من محمد الشواري رئيس المجلس الجماعي لإفرني، وعبد السلام الطاوس رئيس المجلس الجماعي لميضار بإقليم الدريوش، ومصطفى الخلفيوي المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الثلاثاء 29 يناير 2019 بدوار أيت ملول بجماعة إفرني، (أشرفوا) على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مستوصف صحي وسكن وظيفي، وذلك في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

وشهد حفل إعطاء انطلاقة أشغال بناء مستوصف صحي وسكن وظيفي حضور عامل إقليم الدريوش، ورؤساء جماعات أزلاف واتسافت وتمسمان وأمجاو، وعدد من المنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية والهيئات الأمنية، وفعاليات جمعوية محلية، وعدد مهم من ساكنة الدواوير المستفيدة.

وبخصوص مشروع بناء مستوصف صحي وسكن وظيفي الذي رُصِد له غلاف مالي يقدر بمليون درهم، فإنه يكتسي بُعدا اجتماعيا هاما، بحيث سيساهم في تقريب وتيسير الولوج للخدمات الصحية لفائدة أربعة دواوير جبلية بالجماعة الترابية إفرني، والتي تقدر بحوالي 2300 نسمة، إضافة إلى ذلك المشروع سيستجيب لانتظارات الساكنة المستفيدة، ويلبي احتياجاتهم الآنية والمستقبلية.

ويذكر أن المستوصف الصحي الذي ستستغرق أشغال بنائه 8 أشهر، يتوفر على 3 قاعات للفحوصات والعلاجات الأولية وصيدلية، إضافة إلى أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة هي من ستتكلف بتجهيزه.
إبراهيم الصبار