الخمار المرابط: المغرب يعول عليه في مواصلة الجهود ودعم التعاون الثلاثي لاستخدام الطاقة النووية وتطبيقاتها لأغراض سلمية

0 292

نوه عضو المكتب السياسي ورئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الخمار المرابط، بالمحطة التاريخية التي شهدتها مدينة فاس، يومه الجمعة 24 يونيو 2022، من خلال عقدها للمؤتمر الإقليمي للحزب بفاس.

وأشاد المرابط، في كلمة ألقاها أمام جموع المؤتمرات والمؤتمرين، بالعمل الذي قامت به الأمانة الإقليمية المنتهية ولايتها بمدينة فاس التي وصفها بــ”المدينة العريقة علمياً وحضارياً” والتي قدمت الشيء الكثير للمنطقة وللحزب، مستحضراً في هذا الإطار سنوات دراسته فيها، والمكانة التي يحتفظ بها وجدانيا للمنطقة.

وشدد الخمار على كل المكونات السياسية بفاس مهما كانت انتماءاتها السياسية، الاشتغال يداً واحدة وتحويل كل الصعوبات إلى مكتسبات لأن المدينة تستحق كل خير، معبراً عن ذلك بقوله: “نحن ننتمي لشعب يستطع تحقيق المعجزات، وبلاد انعم عليها الله بالاستقرار بفضل الرؤية النيرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، علينا فقط الابتعاد عن الحسابات الضيقة، وأنا أؤمن أننا شعب قادر على التقدم والازدهار “.

وأضاف رئيس فريق البام بمجلس المستشارين، “الرهانات والتحديات التي نعيشها كشعب مغربي سنجد لها حلولا مبتكرة كحزب يفكر في إطار الأغلبية الحكومية، والمملكة المغربية تحظى بمكانة خاصة على المستوى العالمي، وتعتبر جسرا ما بين أوروبا وإفريقيا”. مشيراً في هذا الصدد، للزيارة الأخيرة للمدير العام للطاقة الذرية للمغرب، التي أتت في إطار إيمانه أن المغرب يعول عليه بتعاونه جنوب-جنوب بمواصلة جهوده في دعم استعمالات الطاقة النووية في مجالات الطب والصحة والفلاحة وتدبير الماء…إلخ.

فاس: خديجة الرحالي / تصوير ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.