الخمار وأبوالغالي وبنطالب ضمن وفد برلماني يشارك في الدورة ال11 لاجتماع اللجنة البرلمانية المختلطة المغربية الأوروبية ببروكسيل

0 276

رافق؛ الوفد المغربي المشارك في الاجتماع الحادي عشر للجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسيل، وفد برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة يتقدمهم رئيس فريق البام بمجلس المستشارين؛ الخمار المرابط إلى جانب البرلمانيين صلاح الدين أبوالغالي وفاطمة الزهراء بنطالب.

هذا الوفد البرلماني الذي ترأسه لحسن حداد عن البرلمان المغربي، وأندريا كوزولينو عن البرلمان الأوروبي، اغتنم فرصة عقده لإجتماع مشترك مع نظرائه الأوربيين لاستعراض نتائج وإنجازات هذه الهيئة الهامة للحوار السياسي والتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي ومناقشة آفاق تنميتها.
وشمل جدول أعمال هذه اللجنة، القضايا المتعلقة بسياسة الجوار الأوروبي، الأزمة في أوكرانيا، الوضع الجيو-سياسي بشمال إفريقيا، الشراكة الأوروبية-المغربية للازدهار المشترك، حقوق الإنسان، التعاون في مجال البيئة، مكافحة التغير المناخي والتعاون الأمني.

وشدد المتحدثون عن الوفد المغربي على أهمية الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، موضحين أنه من مسؤولية البرلمانين المغربي والأوروبي العمل معا على إيجاد حلول مشتركة لقضايا الانتقال البيئي، الإرهاب، التوظيف والتنمية السوسيو-اقتصادية.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.