الداخلية تضيف 40 جماعة إلى لائحة جماعات “الاقتراع الفردي”

0 771

وقع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الاثنين، قرارا يقضي بإحداث، وتحديد الدوائر الانتخابية في الجماعات، التي ستضاف إلى قائمة تلك التي ينتخب أعضاء مجالسها عن طريق الاقتراع الفردي، وذلك تنزيلا لمستجدات القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

ويأتي القرار، الذي نشر في اليوم نفسه في الجريدة الرسمية، ليعدل القرار السابق لـ29 يوليوز 2015، المحدث، والمحدد للدوائر الانتخابية، التي ينتخب أعضاؤها عن طريق الاقتراع الفردي.

وحدد القرار الجديد لوزير الداخلية، لائحة تضم 40 جماعة جديدة ستعرف انتخابات عن طريق الاقتراع الفردي، في الثامن من شتنبر المقبل.

ومن أبرز الجماعات، التي سيعرف انتخاب أعضاء مجالسها الاقتراع الفردي، هناك تاونات، وشفشاون، وزايو، وجرادة، والحاجب، وقصبة تادلة، وأزيلال، وأبي الجعد، وبوزنيقة، وزاكورة، وبوجدور.

والجريدة الرسمية نفسها ليوم أمس، نشرت مراسيم تحديد التواريخ، والجدولة الزمنية، المتعلقة بالعمليات الانتخابية، التي ستشهدها البلاد، خلال العام الجاري.

وحددت المراسيم، الثامن من شتنبر المقبل، موعدا لانتخاب أعضاء كل من مجلس النواب، ومجالس الجهات، ومجالس الجماعات والمقاطعات.

أما انتخابات أعضاء الغرف المهنية، وهي غرف الصناعة والتجارة والخدمات، الصناعة التقليدية، الصيد البحري، الغرف الفلاحية، فستتم، يوم الجمعة 6 غشت المقبل.

فيما سيتم، في 21 شتنبر المقبل انتخاب أعضاء مجالس العمالات، والأقاليم.

وبخصوص انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فحدد له، يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...