الداخلية.. مشروع النظام الأساسي لموظفي الجماعات قريبا في البرلمان

0 315

قال نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، إن الوزارة تعمل جاهدة على إنهاء مشروع النظام الأساسي لموظفي الجماعات الترابية، معربا عن أمله في أن يتم إخراج هذا القانون في الولاية التشريعية الحالية.
وأضاف بوطيب في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية أمس في مجلس المستشارين، “تم إعداد مسودة مشروع قانون بمثابة نظام أساسي لموظفي إدارة الجماعات الترابية، وكذا الصيغة الأولية لمشاريع المراسيم التطبيقية الخاصة به مع مراعاة خصوصية وظائف الجماعات الترابية، حيث تم الاتفاق على جميع بنوده بعد الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات المتدخلين”.

وأكد بوطيب أن القوانين، التي تسري على موظفي الإدارات العمومية هي نفسها، التي تسري على موظفي الجماعات الترابية، ومن أجل النهوض بالموارد البشرية العاملة بالجماعات الترابية، وفي إطار تفعيل القوانين المرتبطة بها”.

وأوضح بوطيب أن هناك نقاشات لاتزال مستمرة حول “بعض مواد هذا المشروع مع الشركاء الاجتماعيين، كالنقابات الأكثر تمثيلية، وعندنا أمل أننا في القريب سنتمكن من إخراج هذا القانون إلى حيز الوجود، ونناقشه معكم في البرلمان”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...