الدار البيضاء.. الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس المناظرة الجهوية السابعة لتفعيل مخطط تسريع تحول منظومة التعليم العالي

0 124

ترأس؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يوم الثلاثاء 10 ماي 2022 بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الدار البيضاء، فعاليات المناظرة الجهوية السابعة المتعلقة ببلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بجهة الدار البيضاء-السطات.

وتأتي هذه التظاهرة كمحطة سابعة ضمن سلسلة المناظرات الجهوية، التي تنظمها الجامعات والوزارة، بهدف تفعيل وترسيخ النهج الرامي إلى البناء المشترك للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي يتوخى من خلاله تنزيل كل من أولويات البرنامج الحكومي (2021-2026) وتوجهات النموذج التنموي الجديد إلى أرض الواقع.

وفي كلمة افتتاحية تناولها ميراوي بهذه المناسبة، أكد على أهمية المقاربة التشاركية، منوها بانخراط كافة الفاعلين بجهة الدار البيضاء-سطات في إغناء النقاش حول هذا الورش الإصلاحي الهام، الذي يشكل محطة أساسية في أفق تعزيز اندماج المغرب في مجتمع المعرفة.

وأضاف المسؤول الحكومي، في السياق ذاته، أن النموذج الجديد للجامعة المغربية الذي تصبو الوزارة إلى إرساء دعائمه يرتكز في جوهره وآليات تفعيله، على جيل جديد من الشراكات بين الجامعة والفاعلين المؤسساتيين بالجهة، والقطاع الخاص وفعاليات المجتمع المدني، من أجل تعاضد الجهود وتسخير الإمكانيات وفق أهداف مشتركة ورؤية موحدة بين كافة الأطراف.

يشار إلى أن فعاليات هذه المناظرة عرفت مشاركة كل من عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ممثل والي جهة الدار البيضاء سطات، ورئيس مجلس الجهة، ورئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، ورئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالنيابة.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.