الدار البيضاء.. الوزير يونس السكوري يعطي انطلاقة النسخة الثانية من برنامج “أوراش” على مستوى أقاليم وعمالات الجهة

0 442

أعطى؛ وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات السيد يونس السكوري؛ أمس الخميس 25 ماي 2023 بالدار البيضاء، انطلاقة النسخة الثانية من برنامج أوراش على مستوى الأقاليم والعمالات التابعة لجهة الدار البيضاء سطات.

وتروم النسخة الثانية من هذا البرنامج إحداث 250.000 فرصة شغل مباشرة في غضون سنتين، في إطار أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة، بعد الحصيلة الإيجابية لبرنامج “أوراش” برسم سنة 2022.

وفي كلمة له خلال حفل إطلاق البرنامج أكد السيد السكوري أن برنامج “أوراش 2” يتميز على الخصوص بالتكوين في الأوراش المستدامة وكذلك إدماج المهاجرين في وضعية قانونية، موضحا أن النسخة الثانية من هذا البرنامج من شأنها خلق ما يناهز 21 ألفا و500 منصب شغل مباشر وآني بالجهة، تغطي آليتي البرنامج (أوراش دعم الإدماج المستدام، وأوراش عامة مؤقتة).

وأبرز المسؤول الحكومي أن هذا البرنامج يدخل في إطار السياسة المتكاملة للحكومة في مجال التشغيل، التي تأخذ بعين الاعتبار مختلف الفئات العمرية والخصوصيات المجالية، وتواكب المقصيين من سوق الشغل وتيسر إدماجهم الاقتصادي، عبر برامج مبتكرة غايتها تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني على الصعيد الترابي، دون اشتراط مؤهلات.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.