الدخول المدرسي.. اللجنة العلمية تدرس إمكانية استفادة التلاميذ من التلقيح ضد كوفيد 19

0 117

ترقب وحذر بخصوص موسم الدخول المدرسي، والجامعي المقبل؛ لاسيما أمام إرتفاع إصابات فيروس “كوفيد-19” ومتحور “دلتا”.

وفي هذا السياق، وحسب مصادر إعلامية، هناك اجتماع مرتقب لأعضاء اللجنة العلمية والتقنية لتدبير الجائحة، بشأن إمكانية استفادة تلاميذ من التلقيح المضاد للفيروس.

وحسب ذات المصادر، فإن وزير الصحة، خالد آيت طالب، دعا بعض أعضاء اللجنة العلمية إلى عقد اجتماع، من أجل تدارس إمكانية تلقيح تلاميذ من 12 إلى 17 سنة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد دعت، السبت الماضي، كافة الطلبة، وكذا متدربي التكوين المهني المعنيين إلى التوجه، ابتداء من يوم أمس الاثنين، إلى أقرب مركز تلقيح لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

قرار الوزارة يأتي في أعقاب البلاغ الصادر عن وزارة الصحة بخصوص توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد 19، لتشمل الفئة العمرية 20 سنة فما فوق”.

وأشادت اللجنة العلمية والتقنية، ووزارة الصحة بخطوة وزارة التعليم السالفة الذكر.

ويرى المختصون أن هناك معطيين يتحكمان في الدخول المدرسي، والجامعي المقبل، الأول هو كيفية تطور الحالة الوبائية، والثاني يهم أعداد الطلبة الذين تلقحوا.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...