الدخول المدرسي 2020- 2021 .. مجلس جماعة الزاك يطلق عمليات تعقيـم واسعة بمختلف المؤسسات التعليمية

0 290

باشر، مجلس الجماعة الترابية الزاك (إقليم آسا الزاك) برئاسة السيد مولود حميدة، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم، عمليات تعقيم واسعة شملت كل المؤسسات التعليمية بمستوياتها المختلفة (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي)، وذلك من أجل توفير كل الظروف الصحية والآمنة فيما يتعلق بالدخول المدرسي 2020- 2021.

وتأتي عمليات التعقيم هاته في إطار التجاوب العملي مع التوجيهات الملكية السامية المؤكدة على انخراط كل المؤسسات وعموم المواطنات والمواطنين في مواجهة الجائحة، وكذا في سياق أجرأة التعليمات الحكومية بهذا الصدد التي نبهت إلى ضرورة توفير كل المستلزمات بالمؤسسات التعليمية (أدوات النظافة والتعقيم، الكمامات الوقائية..)، وكذا في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى محاربة تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

وكان مقر جماعة الزاك، قد شهد تنظيم لقاء موسع ضم العديد من الفاعلين؛ والمتدخلين المدنيين والسياسيين والأطر التربوية بالمؤسسات التعليمية؛ وكذا رؤساء الجمعيات حول موضوع الدخول المدرسي في ظل الوضعية الوبائية التي يعرفها المغرب بصفة عامة؛ وإقليم آسا الزاك بصفة خاصة. وتم خلال هذا اللقاء التطرق لمجموعة من الإكراهات والمشاكل التي تواجه الدخول الدراسي للموسم الحالي، ومنها بالأساس مسألة الاكتضاض؛ وضرورة توفير مواد التعقيم والكمامات بالمؤسسات التعليمية؛ والالتزام بالبرتوكول الصحي داخل المؤسسات التعليمية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...