الدخيسي يشرف على عمليات أمنية واسعة أسفرت عن توقيف المئات في قضايا جرائم وجنح بمدينة طنجة

0 380

تحدث، والي الأمن- المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، السيد محمد الدخيسي، عن إخضاع مئات الأشخاص للإجراءات الأمنية في قضايا جرائم وجنح مختلفة بمدينة طنجــــة ضمن عمليات واسعة مستمرة إلى حدود اليوم.

وأشار الدخيسي، في حوار مع مجلة “الشرطة”، إلى أنه جرى توقيف 2789 شخصا في العمليات التي جرت خلال الفترة الممتدة ما بين 24 نونبر و9 دجنبر 2020؛ تحت إشرافه المباشر.

وذكر المتحدث ضمن نفس الإطار، على أنه من ضمن الأشخاص الموقوفين يوجد 998 شخصا كانوا في حالة تلبس، في حين هناك 1791 شخصا كانوا موضوع مذكرات بحث صدرت في حقهم بالنظر إلى تورطهم في قضايا مختلفـــة.

وأضاف المسؤول الأمني؛ أنه تم حجز في هذا السياق 78 كلغ و585 غرام من مخدر الحشيش بكل مشتقاته، 35 كلغ و146 غرام من الكوكايين، 905 قنينة مشروبات كحولية، 21 ألف و934 قرصا مهلوسا، 111 سلاح ابيض، 49 هاتفا محمولا، و7 سيارات.

ومن جهة أخرى، وبالتزامن مع التدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، أبرز الدخيسي أنه تم توقيف 6639 شخصا في حالة مخالفة لحالة الطوارئ الصحية بسبب عدم ارتدائهم للكمامة خلال الفترة المشار إليها سلفا.

وفي سياق متصل أشار المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن التدابير الاحترازية عبر الوطنية، التي اتخذتها مختلف دول العالم في فترة الطوارئ الصحية للحيلولة دون تفشي الجائحة على المستوى العالمي، كان لها انعكاس كبير على جميع صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...