الدكتور أحمد التهامي يناقش أهم رهانات الدخول السياسي والاجتماعي..

0 185

يناقش الدكتور أحمد التهامي رئيس اللجنة للتحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وعضو المكتب الفيدرالي، أهم رهانات الدخول السياسي والاجتماعي لبلادنا. وذلك في برنامج قضايا وآراء التي تبثه “الأولى” مباشرة مساء يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 ابتداء من الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة (مباشرة بعد الأخبار الرئيسية).

وسيعمل البرنامج في حلته الجديدة من إعداد وتقديم الصحافي محسن بنتاج، على رصد مواقف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين حول الأولويات التي يجب الإنكباب عليها وتخصيص الحيز الأهم من الزمن السياسي والتشريعي لتحقيقها. إذ ما يميز الدخول السياسي لهذه السنة هي التوجيهات الملكية السامية التي تضمنهما كل من خطابي جلالة الملك بمناسبة عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب، والتي ستشكل خارطة طريق للعمل الحكومي والبرلماني .

ومن أهم المحاور التي سيتناولها البرنامج تتعلق بأبرز ملامح ومميزات الدخول السياسي الجديد، والأوراش الاقتصادية والاجتماعية التي ستحظى باهتمام الفاعلين السياسيين والاجتماعيين خلال هذه السنة، ورهانات الدورة الخريفية البرلمانية ؟ وكيف يمكن الرقي بالعمل البرلماني من أجل تدبير جيد للزمن التشريعي ؟. هذا بالإضافة إلى سؤالي التوجهات التي يجب أن يتضمنها مشروع قانون مالية 2020 من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين ؟ وكذا النموذج التنموي الجديد و دور للحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية في بلورته؟.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى حزب الأصالة والمعاصرة ممثلا بالدكتور أحمد التهامي رئيس اللجنة التحضيرية وعضو المكتب الفيدرالي السيد أحمد تويزي، سيشارك في الحلقة ممثلون عن أحزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال.