الدكتور جعفر هيكل يؤكد نجاعة الأدوية المتوفرة حاليا في مواجهة السلالات العادية والمتحورة لفيروس كورونا

0 211

اعتبــــــــر، الأخصائي في الأمراض المعدية والصحة العمومية، الدكتور جعفر هيكل، أن الأدوية المتوفرة لها دورها الكبير وأهميتها القصوى في التصدي لفيروس كورونا بسلالاته سواء العادية أو المتحورات الأخرى.

وأكد هيكل، في تصريح خص به يومية بيان اليوم، على ضرورة تواصل الاستراتيجية الوطنية للتلقيح في أحسن الظروف، موضحا أن الفيروس الذي ينتشر في المغرب هو من نوع السلالة العادية، في حين تظل السلالة المتحورة الهندية محدودة جدا في الوقت الراهن.

وناشد أستاذ الطب وعلم الأوبئة عموم المواطنين بمواصلة الالتزام بالحيطة والحذر، مشيرا إلى أنه وفي انتظار تحقيق الحملة الوطنية للتلقيح هدفها الرئيسي المتمثل في بلوغ نسبة من 60 إلى 80 في المائة من بين السكان المستهدفين، فإنه يجب المحافظة على الالتزام بالتدابير الوقائية من قبل ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي (1.5 إلى مترين، وغسل اليدين بانتظام).

وخلص المتحدث إلى أن هذه العناصر تظل على قدر كبير من الأهمية للوصول بأقصى سرعة ممكنة إلى المناعة الجماعية، بما يؤدي إلى العودة، في غضون الأشهر المقبلة إلى الحياة الطبيعية اجتماعيا واقتصاديا.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...