الدكتور نور الدين أشحشــاح عضو اللجنة الوطنية للقوانين والتحكيم

1 1,046

تم خلال اجتماع المكتب السياسي بالصفة، الذي عقد يوم 30 أبريل 2020، اختيــــار السيد نور الدين أشحشاح عضواً باللجنة الوطنية للقوانين والتحكيم لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب عدد من الأعضاء اَخرين.

أشحشاح، من مواليد 1969 بمدينة الحسيمة، أمضى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في الحسيمة، حيث حصل على الباكالوريا في شعبة الآداب العصرية الموسم الدراسي 1989-1990، وبعدها الإجازة في العلوم القانونية سنة 1994 من جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس ظهر المهراز.. ثم واصل مساره الدراسي بكلية الحقوق- أكدال الرباط حيث توجه بالحصول على شهادة الدكتوراه، تخصص القانون الدستوري والعلوم السياسية سنة 2001.

انخرط في صفوف الحزب سنة 2008، يشغل عضوية المجلس الوطني للحزب للولاية الثالثة (أي منذ 2012)، وهو عضو مؤسس لمنتدى الأصالة والمعاصرة لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي سنة 2013، وعضو الأمانة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيس الهيئة الجهوية للمنتخبين منذ 2015.

وفي شتنبر 2015 انتخب أشحشاح مستشارا جماعيا باجزناية (عمالة طنجة أصيلة) حيث يشغل مهمة النائب الأول لرئيس مجلس الجماعة، كما انتخب عضوا بمجلس عمالة طنجة-أصيلة خلال السنة المشار إليها.

التحق أشحشاح أستاذا باحثا في العلوم السياسية والقانون الدستوري بكلية الحقوق بطنجة سنة 2001 حيث يمارس مهامه إلى يومنا هذا. وهو كذلك فاعل جمعوي نشيط بالعديد من الجمعيات جهويا ووطنيا.

 

مراد بنعلي

1
"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...

الأحدث الأقدم لأكثر تصويتا
مسلم

مواليد امنوذ
الابتدائي كذلك في امنوذ