الدوحة تدين بشدة الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض (رسمي)

0 162

الدوحة / 28 فبراير 2021 / ومع / أدانت دولة قطر ب” أشد العبارات” الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية واعتبرته “عملا خطيرا ضد المدنيين الأمر الذي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشرته اليوم، موقف دولة قطر ” الثابت من رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب”.

وفي سياق متصل ، أفادت وكالة الأنباء القطرية ، بأن أمير قطر ، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، أجرى اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، بالمملكة العربية السعودية تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين أبديا ” حرصهما على تعزيز العمل العربي والخليجي المشترك ” مضيفة ، أن أمير قطر أكد بالمناسبة ، على ” دعم بلاده الراسخ للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وعلى كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة السعودية الشقيقة “.

كما اعتبر أمير دولة قطر ، وفق ذات المصدر ، استقرار العربية السعودية ” جزء لا يتجزأ من استقرار دولة قطر ومنظومة مجلس التعاون الخليجي ” .

وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن في وقت سابق ، عن سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض دون وقوع إصابات .

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني محمد الحمادي، اليوم الاحد إن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت “حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض من قبل عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...