الدوحة ترحب باستئناف واشنطن لدعمها الانساني لفائدة الفلسطينيين

0 113

رحبت قطر باستئناف الولايات المتحدة الأمريكية ، تقديم الدعم لفائدة الفلسطينيين بعد إعلانها رصد ميزانية كمساعدات إنسانية تخصص لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

وأفادت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها تناقلته وسائل الاعلام المحلية اليوم الجمعة ، بأن دولة قطر ” ترحب باستئناف الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين ، وذلك بإعلانها عن تخصيص مبلغ 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية للضفة الغربية وقطاع غزة ” .

وأكدت وزارة الخارجية ، في هذا البيان ، أن الخطوة الأمريكية ، ” من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ودعم الجهود الفلسطينية الهادفة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) “.

وأعرب البيان عن تطلع دولة قطر إلى إسهام أكبر من قبل المجتمع الدولي ، في توفير الدعم اللازم للفلسطينيين بما يسهم في القضاء التام على الوباء في الأراضي الفلسطينية.

وكانت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي ليندا توماس غرينفيلد، قد أعلنت أمس الخميس، أن واشنطن تعتزم تقديم 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ، يعمل على استعادة برامج المساعدة الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني. وأكدت مصادر دبلوماسية أمريكية ، أن المساعدات الأمريكية التي ستقدم في هذه المرحلة ، تأتي في إطار مساعدة السلطة الفلسطينية على مواجهة فيروس كورونا (كوفيد -19 ) المتفشي في الضفة والقطاع .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...