الدورة الاستثنائية لمجلس جهة طنجة تتدارس المشاريع المرتبطة بالمناخ و التنمية المجالية

0 317

انعقدت، أمس الأربعاء 30 دجنبر الجاري، أشغال اجتماع مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيدة فاطمة الحساني.

الاجتماع المندرج في إطار التحضير للدورة الاستثنائية للمجلس المقررة شهر يناير المقبل، تم خلال تدارس والمصادقة على نقط جدول الأعمال التي ستعرض على أنظار المجلس خلال الدورة.

مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب ومشروع العقد البرنامج بين الدولـــــة والجهة، من ضمن أهم النقاط التي تشكل محاور أساسية في جدول أعمال الدورة، تنضاف إليهما النقطة المتعلقة بمشاريع البرامج المندمجة الخاصة بتنمية عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما سيصادق المجلس خلال ذات الدورة، على النقطة المتعلقة بعقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع خدمات الطاقة والمناخ، وكذا على النقطة المتعلقة بفتح حساب خصوصي لنفس المشروع.

الدورة ستناقش وتصادق أيضا على النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية الشراكة لإنجاز أشغال تهيئة وتوسعة ضفاف واد مرتيل، فضلا عن ملحق تعديلي يتعلق باتفاقية الشراكة من أجل تمويل الدراسات الخاصة بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون والكلية المتعددة التخصصات بوزان.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...